العادات التغذوية الصحية عند الشعوب


هنالك بعض العادات الغذائية عند مختلف الشعوب تساهم إلى حد كبير في الأنظمة التغذوية الصحية والتي تمنح الحيوية والنشاط لدى متبعي الحميات والتوازن التغذوي واليكم نستعرض الآتي:

إضافة التوابل الحارة كالزنجبيل الذي يمتاز بقدرته الفائقة في حرق الدهون في الجسم والفلفل الحار الذي يزيد من معدل الأيض وتوليد الطاقة بالجسم ( كما عند الهنود وزيادة المناعة وفقدان الوزن ). 

للحصول على جسم رشيق الإكثار من البقوليات الغنية بالبروتينات والتي تكون نسبة الدهون بها قليلة جدا ولزيادة الطاقة ( سر الرشاقة عند الفرنسيين ). 


شرب الشوربة المليئة بالخضروات قبل تناول الوجبة الغذائية ، حيث ان ذلك يمد  الجسم بالطاقة الغذائية ويشعره بالشبع  ( سر النحافة عند اليابانيين ). 

يعتبر النظام الغذائي اليوناني من اكثر الأنظمة الصحية في العالم ، حيث يحافظ بصفة خاصة على صحة القلب ويساعد على فقدان الوزن .

الإعتماد على الأغذية الطبيعية وبصفة أساسية الخضروات بألوانها المختلفة كالطماطم والفلفل الحلو بأنواعه بالإضافه إلى الفواكه والمكسرات والأسماك الغنية بدهون الأوميغا 3 المفيدة ، والإعتماد بشكل أساسي على زيت الزيتون الصحي في إعداد الطعام .

إن فاكهة الرمان والتوت البري والفراولة والبرتقال والليمون الهندي بالإضافة إلى السبانخ والبروكلي هي من أكثر الأطعمة المقاومة لظهور علامات تقدم السن لاحتوائها على مادة البيتاكاروتين المضادة للأكسدة بالإضافة إلى الفيتامين C المحسن للأيض .

دمتم بخير

Comments

  1. ما علاقة الزيتون باعداد الطعام الصحي....ارجو التوضيح اكثر وشكرا

    ReplyDelete

  2. شكرا ريم على الاضافة والتنويه لكن المقصود هنا كان زيت الزيتون وليس الزيتون وقد تم التعديل على المقالة

    ReplyDelete

Post a Comment